أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

التربية: آلية جديدة لشغل الوظائف الإشرافية

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية أ. أحمد الوهيدة عن التعديل في القرار الوزاري بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية التعليمية ووظائف التوجيه الفني للمواد الدراسية ونظام وإجراءات شغلها.

حيث أوضح الوهيدة أنه تم تعديل النسبة في كل من الاختبار الإلكتروني والمقابلة الشخصية للوظائف الإشرافية التعليمية ( مشرفة فنية – رئيس قسم – مدير مدرسة مساعد مدرسة – موجه فني مادة دراسية ) مدير من 30% نسبة تحصيل الاختبار الإلكتروني إلى 50% ، وتعديل نسبة المقابلة الشخصية إلى 50% بدلا من 60% ، كما تم إلغاء درجة اجتياز الدورة التدريبية التأهيلية لمجتازي الاختبار التحريري (ورقي أو إلكتروني ) التي كانت تعقد للناجحين بعد المقابلة الشخصية والذي كان مقررا لها نسبة 10% من إجمالي النتيجة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن هذا التعديل جاء بتوجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد عبدالوهاب العدواني تطبيقا لمبدأ الشفافية التي تنتهجها وزارة التربية، وتحقيقاً للعدالة بين المرشحين الحاصلين على درجات عالية بالجوانب الفنية والتربوية والتي تعتبر الأساس لاختيار المرشح الأفضل فنيا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *