أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الأوقاف: استخراج تأشيرات العمرة إلكترونيًا عبر تسجيل الخصائص الحيوية

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ممثلة في إدارة شئون الحج والعمرة أنه بناء على التعليمات الصادرة من السلطات في المملكة العربية السعودية فقد قررت المملكة العربية السعودية السماح للمقيمين لدى دولة الكويت والراغبين بأداء العمرة ما يلي:

1. أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة إتاحة تسجيل الخصائص الحيوية «البصمة» للمعتمرين القادمين من 5 دول لإتمام إجراءات إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا قبل قدومهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

2. أوضحت الوزارة أن تسجيل «البصمة» يشمل حاليا جميع ضيوف الرحمن القادمين من المملكة المتحدة؛ جمهورية تونس، المقيمين في دولة الكويت؛ ومملكة ماليزيا الاتحادية؛ جمهورية بنغلاديش، مشيرة إلى أن إتمام إجراءات التسجيل تتم من خلال تطبيق الهواتف الذكية Saudi Visa Bio؛ بالتسجيل الذات للخصائص الحيوية للمعتمرين.

3. لفتت الوزارة إلى أن تسجيل «البصمة» يشمل الوجه والعين وأصابع اليدين وتصوير جواز السفر ذاتياً عبر “التطبيق” مما يمكن طالب تأشيرة العمرة من تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) إلكترونيا من قبل المعتمرين أنفسهم دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات التابعة للسعودية أو مراكز إصدار التأشيرات.

وأكدت الوزارة أن تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) على التطبيق يتم عبر 4 خطوات تشمل: القراءة الآلية لجواز السفر، تحديد نوع التأشيرة، التقاط صورة الوجه، التقاط بصمات أصابع اليد.