أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

مونديال قطر: انجلترا تسحق إيران.. وهولندا تتخطى السنغال

استهل منتخب انجلترا مشواره في كأس العالم بفوز كبير على حساب نظيره الإيراني بنتيجة 6-2، فيما حققت هولندا انتصارا ثمينا على حساب السنغال 2-0.
في المباراة الأولى افتتحت انجلترا التسجيل بهدف جود بيلينجهام بالدقيقة 35 وأضاف بوكايو ساكا ثاني الأهداف في الدقيقة 44 وحمل الهدف الثالث توقيع رحيم سترلينج في الدقيقة 45+1.
وفي الدقيقة 62 سجل بوكايو ساكا ثاني أهدافه والرابع للأسود الثالثة، قبل أن يقلص مهدي طارمي الفارق بهدف لإيران من تسديدة قوية في الدقيقة 65، وأضاف البديل ماركوس راشفورد الهدف الخامس في الدقيقة 71، واختتم جريلتش مهرجان الأهداف في الدقيقة 90، وأما الهدف الايراني الثاني فجاء من علامة الجزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 90+12.
وحقق منتخب انجلترا بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في البطولة فيما بقي رصيد ايران دون نقاط.

في المباراة الثانية، سجل ثنائية هولندا كودي جاكبو في الدقيقة (84) ودافي كلاسين في الدقيقة (90).
وبتلك النتيجة رفعت هولندا رصيدها في المجموعة الأولى إلى 3 نقاط في الصدارة مع الإكوادور، بينما تتذيل السنغال الترتيب مع قطر بدون أهداف.

وخطف المنتخب الويلزي نقطة ثمينة أمام نظيره الأمريكي، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وافتتح المنتخب الأمريكي أهداف المباراة عن طريق تيموثي وياه، نجل الليبيري جورج وياه رئيس ليبيريا الحالي، وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وصاحب الكرة الذهبية عام 1995.

وكان المنتخب الأمريكي صاحب الأفضلية في المباراة، مع بعض المحاولات من جانب رفاق جاريث بيل.

واستطاع المنتخب الويلزي الحصول على ضربة جزاء، تمكن جاريث بيل من تنفيذها بنجاح في الدقيقة 82 معلنًا عن أول أهدافه في المونديال، وأول نقطة لويلز.

وبهذه النتيجة، تنفرد إنجلترا بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها العريض على إيران 6-2 فيما تتشارك أمريكا وويلز المرتبتين الثانية والثالثة برصيد نقطة لكل منهما وتتذيل إيران المجموعة بصفر من النقاط.