أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

النواب يستنكرون تصريحات المفوضية الأوربية

رفض عدد من النواب تلويح المفوضية الأوروبية برفض إجراءات إعفاء الكويتيين من تأشيرة الشنغن، مؤكدين أن تنفيذ الحدود الشرعية حماية للمجتمع وحماية هذه الحدود واجب على نواب الأمة.
وفي هذا الصدد، أكد النائب عبد الكريم الكندري أن تدخل المفوضية الأوروبية بالشأن الكويتي حول تنفيذ القوانين المحلية والتلويح بعبد الكريم الكندري أن تدخل المفوضية الأوروبية بالشأن الكويتي حول تنفيذ القوانين المحلية والتلويح برفض إجراءات إعفاء الشنغن غير مقبول.
وقال الكندري في تغريدة له على تويتر إن كثيراً من الدول المعفية لديها قوانين مماثلة وهو ما أكدته شخصياً لنائبة رئيس البرلمان الأوربي باجتماعنا معها قبل أسابيع بالكويت بأننا نرفض سياسة الكيل بمكيالين مع الدول.
من جهته، أكد النائب مهند الساير أن سيادة الدولة فوق كل اعتبار، مشيرا إلى أن هنالك أعمال تقوم بها بعض الدول الأوربية ضد الإنسانية ولم يتم التدخل بها لإعتبارات سيادية.
وقال الساير في تغريدة له عبر تويتر: “نُقدر الاتحاد الأوربي وتسهيل الإجراءات لإعفاء مواطنينا من الشنغن، لكن سيادة دولتنا فوق كل اعتبار”
وأضاف الساير: “هنالك أعمال تقوم بها بعض الدول الأوربية ضد الإنسانية ولم يتم التدخل بها لاعتبارات سيادية.. لا نقبل هذه المساومة الرخيصة.
من جانبه أكد النائب عبدالله فهاد أن تنفيذ الحدود الشرعية حماية للمجتمع وحماية هذه الحدود واجب علينا كنواب للأمة.
وقال فهاد ‏تدخل المفوضية الأوروبية في الشأن الكويت أمر غير مقبول ومحاولة للنيل من سيادة الكويت والتحكم في ما لا يملك الغرب.
بدوره، قال النائب عبدالله المضف أن من تم اعدامهم توفرت لهم محاكمة عادلة بمختلف درجات التقاضي وفقاً لمواثيق حقوق الانسان، ‏بعدما تمت إدانتهم بجرائم قتل واتجار بالمخدرات فتكت بأرواح برئيه وجاء وقت الاقتصاص منهم ردعاً لكل مجرم.