أبرز المباريات العالمية

(أ ف ب) – تنتظر برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى بامبلونا لمواجهة أوساسونا الخامس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في المباراة الأخيرة لقطب دفاعه الدولي السابق جيرارد بيكيه.

وتربع النادي الكاتالوني على الصدارة مؤقتا بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي يختتم المرحلة الثالثة عشرة الإثنين بمواجهة جاره رايو فايكانو.

ويطمح برشلونة إلى فوزه الخامس تواليا والثاني عشر هذا الموسم للإبقاء على فارق النقطة على الأقل بينه وبين النادي الملكي قبل فترة التوقف بسبب نهائيات كأس العالم عقب المرحلة الرابعة عشرة، إن لم يكن تعزيز صدارته في حال تعثر النادي الملكي الإثنين.

وحقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه الميريا 2-صفر السبت في المباراة الأخيرة لقطب دفاعه بيكيه على أرضية ملعب “سبوتيفاي كامب نو” بانتظار خوضه المباراة الأخيرة في مسيرته الاحترافية غدا ضد أوساسونا حسب إعلانه المفاجئ الخميس الماضي اعتزاله اللعب نهائيا.

وودع بيكيه أنصار ناديه بطريقة مؤثرة عند خروجه في الدقيقة 84 عندما وقف له الجمهور تحية للخدمات الكبيرة التي قدمها في مسيرة مظفرة على مدى 14 عاما شهدت احرازه بطولة الدوري المحلي 8 مرات وكأس اسبانيا 7 مرات ودوري ابطال اوروبا 3 مرات وكأس العالم للاندية 3 مرات والكأس السوبر الاوروبية 3 مرات ايضا.بالاضافة الى تتويجه بطلا للعالم مع منتخب اسبانيا عام 2010 وكأس اوروبا عام 2012.

الدوري الألماني
يستضيف نادي بايرن ميونخ، نظيره فيردر بريمن، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الألماني لموسم 2022-2023.

كما يستضيف فولفسبورج، فريق بوروسيا دورتموند، ويدخل فولفسبورج اللقاء في المركز الـ11 برصيد 17 نقطة أما دورتموند فيمتلك 25 نقطة في الترتيب الرابع.