أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

أبو الغيط يرحب بـ«إعلان الجزائر» لتحقيق المصالحة الفلسطينية

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أمس السبت، بتوقيع الفصائل الفلسطينية (اعلان الجزائر) برعاية الجزائر “باعتباره تطورا مهما على طريق تحقيق المصالحة الفلسطينية التي يتطلع جميع العرب الى تحقيقها”.
واشاد ابو الغيط في بيان ب”الدور الذي اضطلعت به الجزائر في التوصل الي هذا الانجاز الطيب” معتبرا أن “المحك الآن يكمن في تطبيق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه” في الجزائر.
واشار البيان الى أن “الانقسام المستمر منذ 15 عاما أضعف القضية وأن انهاء الانقسام يعد السبيل الاساسي والوحيد لاستعادة صلابة الموقف الفلسطيني ازاء ما يواجه القضية الفلسطينية من تحديات كبرى”.
وأكد أن “هذه المناسبة تستدعي استذكار كافة المساعي العربية لإنهاء الانقسام الفلسطيني من بدايته وبخاصة من جانب مصر التي بذلت جهودا صادقة ومستمرة لاحتواء الاختلافات الفلسطينية وتمهيد الطريق للمصالحة”.
وأضاف أن “الجامعة العربية تناشد مجددا جميع الفلسطينيين بمختلف انتماءاتهم السياسية انهاء هذا الانقسام الضار بالقضية والعمل بجدية على تنفيذ ما جاء بالوثيقة الجديدة”. وكان 14 فصيلا فلسطينيا بما في ذلك حركتا (حماس) و(فتح) وقعت الخميس الماضي بالأحرف الأولى على (إعلان الجزائر) الذي تلتزم بموجبه بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون عام لوضع حد للانشقاق الذي يمزق صفوفها.