أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

تأجيل اشتراطات التوصيل لبداية العام القادم

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد بتأجيل تطبيق الاشتراطات المرورية الجديدة على أصحاب شركات التوصيل ثلاثة أشهر بحيث يبدأ تطبيقها في الأول من يناير 2023 بدلا من امس السبت (الأول من أكتوبر 2022).
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن تغيير الموعد يأتي استجابة لمناشدات أصحاب المشاريع الصغيرة (المطاعم – الكافيهات ) من ابناء وبنات الكويت.
وأضافت بأن ذلك يأتي أيضا في إطار حرص القيادة العليا بوزارة الداخلية على مصلحة أصحاب المشاريع الصغيرة (المطاعم – والكافيهات) لاعتمادهم على شركات توصيل الطلبات.
من ناحية أخرى، أثنى الخالد على أداء وجهود منتسبى وزارة الداخلية في جميع القطاعات.
وقال وزير الداخلية بالوكالة في كلمة من غرفة العمليات إن إنجازات منتسبي الوزارة على أرض الواقع مشرفة والعمل معهم مصدر عز وفخر، مطالبا إياهم بالحفاظ على الكويت بالقانون، مضيفا: الله الله في أهل الكويت.
ووجه إلى تنفيذ الاستعدادات المرورية الشاملة بكل حرص ودقة لحماية أبنائنا الطلاب والطالبات والانتشار الواسع لدوريات المرور بالطرق كافة الرئيسية والفرعية والتقاطعات لضبط كل من يحاول مخالفة قواعد وقوانين المرور والحد من الاختناقات المرورية.
وفي بداية الزيارة نقل الشيخ طلال الخالد إلى قيادات قطاع المرور وضباطه وأفراده تحيات القيادة السياسية العليا للبلاد ثم اطلع على جهود أجهزة وزارة الداخلية استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد ومتابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية والمرورية الشاملة التي أعدتها المؤسسة الأمنية بهذا الشأن.
واستمع بعد ذلك إلى إيجاز عن نظام التحكم المركزي والمراقبة المرورية للاشارات الضوئية من خلال غرفة التحكم المركزي ونظام المراقبة المرورية من خلال كاميرات المراقبة ونظام العد المروري لحجم الحركة المرورية على الطرق والتقاطعات كما استمع إلى آلية استقبال الشكاوى المرورية عن طريق هاتف شكاوى المرور ر وآلية التعامل معها.
وكان في استقباله لدى وصوله إلى غرفة التحكم المركزي وغرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس والوكيل المساعد للمرور والعمليات اللواء جمال الصايغ وعدد من قيادات قطاع المرور والعمليات لمتابعة حركة المرور مع انطلاقة العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية.