أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

رياضة رياضة عالمية

نابولي يعتلي صدارة الكالتشيو

انتزع نابولي فوزا صعبا من أمام مضيفه ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

أحرز هدفي نابولي كل من ماتيو بوليتانو بالدقيقة (55) من ركلة جزاء، وجيوفاني سيميوني بالدقيقة (78)، فيما أحرز هدف ميلان أوليفيه جيرو بالدقيقة (69).

بهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 17 نقطة بالمركز الأول بالتساوي مع أتالانتا، فيما تجمد رصيد ميلان عند 14 نقطة بالمركز الخامس.

فرص ضائعة
في الدقيقة السادسة، حصل ميلان على ركلة ركنية من جهة اليمين، نفذت داخل المنطقة ليشتتها الدفاع وتصل إلى ثيو هيرنانديز على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة قوية حاول جيرو متابعتها وتغيير مسارها لكنها مرت خارج الملعب.

وانطلق تونالي متوسط ميدان ميلان من الجهة اليمنى، ليمرر كرة عرضية قابلها جيرو برأسية مرت أعلى عارضة نابولي.

ميلان هدد مرمى نابولي بفرصة محققة في الدقيقة 11، بعدما وصلت الكرة إلى جيرو، الذي أطلق تسديدة قوية ضربت بيد الحارس ميريت وارتطمت بالعارضة لتخرج إلى ركنية.

وفي الدقيقة 23، سنحت فرصة جديدة للروسونيري، بعد كرة وصلت داخل المنطقة لتجد كالابريا الذي كاد يسددها، لكن جيرو أقدم على تسديدها لتمر خارج الملعب.

واستمر ميلان في محاولاته على مرمى نابولي، وفي الدقيقة 28، تألق ميريت وأنقذ مرمى فريق الجنوب ببراعة من هدف محقق، بعد ركنية نفذت على القائم البعيد لتجد كرونيتش الذي حولها برأسية نحو المرمى، لكن الحارس أبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

عقاب الضيوف
المحاولة الأولى للضيوف جاءت بالدقيقة 36، بعد كرة عرضية مررها زيلينسكي لداخل المنطقة، قابلها بوليتانو برأسية، تصدى لها حارس الروسونيري ماينان.

وفي الدقيقة 50، حاول كفاراتسخيليا مراوغة دست داخل منطقة الجزاء، ليسقط بعد احتكاك مع ظهير ميلان، عاد الحكم على إثره لتقنية الفيديو التي أكدت وجود ركلة جزاء لنابولي، تمكن ماتيو بوليتانو من تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة 55.

وبعد دقيقتين، طالب لاعبو ميلان بركلة جزاء بعد كرة عرضية من الناحية اليمنى لأقصى الجهة اليسرى، ليقابلها ثيو هيرنانديز برأسية ضربت بجسد دي لورينزو، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون أي مخالفة.

البديل ميسياس كان قريبا من تسجيل هدف التعادل لميلان، بعد تمريرة من دي كيتيلار إلى ميسياس في عمق الدفاع، سددها البرازيلي بتسديدة أرضية زاحفة لكن ميريت تألق وأمسك بها.

وفي الدقيقة 69، نجح جيرو في معادلة النتيجة للروسونيري، بعدما توغل ثيو لداخل المنطقة من ناحية اليسار، ومرر عرضية أرضية في الست ياردات قابلها جيرو بتسديدة في الشباك.

وضاعف نابولي النتيجة في الدقيقة 78 عن طريق البديل جيوفاني سيميوني، بعد عرضية من الناحية اليسرى عبر ماريو روي، قابلها المهاجم برأسية في شباك ماينان.

وحاول ياسين عدلي تسديد كرة قوية من مسافة بعيدة عن مرمى نابولي، ليطلق تسديدة أرضية من خارج المنطقة، لكنها وصلت سهلة في منتصف المرمى لأيدي الحارس ميريت.

الدقيقة 86 كادت أن تشهد هدف التعادل لميلان، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ثيو، ليمرر إلى جيرو الذي ترك الكرة للقادم من الخلف كالولو، ليطلق صاروخا ارتطم بالعارضة التي حرمت الروسونيري من هز الشباك، لتنتهي المباراة (2-1) لنابولي.