المشطوبين إلى الاستئناف..بعد قرار الإدارية

أعلن عدد من المرشحين الذين جرى شطبهم من قبل لجنة فحص طلبات الترشيح في وزارة الداخلية، رفض المحكمة الإدارية للدعوى المرفوعة منهم والخاصة بإلغاء قرارات شطبهم من كشوف المرشحين لانتخابات مجلس الأمة «أمة 2022».
وأيدت ‏المحكمة الإدارية، قرار الشطب من الانتخابات للمرشحين عبدالله البرغش وخالد شخير وعايض أبوخوصة ومساعد القريفة ومحمد الجويهل وهاني حسين وأنور الفكر، ونايف المرداس.
وفي هذا الصدد، علق المحامي هاني حسين على قرار المحكمة الإدارية بتأييد شطبه قائلا: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. محكمة الطعون تؤيد قرار شطبي من الانتخابات».
بدوره قال عايض أبو خوصة إن حكم أول درجة صدر بتأييد قرار الداخلية الجائر بشطبنا من الانتخابات، مضيفا أن هذا الحكم يخالف أحكام نهائية صادرة من محكمة التمييز.
وأضاف: «سنطعن بالحكم أمام محكمة الاستئناف وأمام لجنة فحص الطعون بالمحكمة الدستورية لعدم دستورية قانون المسيء».
من جهته، قال نايف المرداس «تم رفض الدعوى المقدمة ضد قرار الشطب من الانتخابات من محكمة أول درجة، وسوف أتقدم بالطعن في الحكم أمام الاستئناف لوقف تعدي الداخلية على الديمقراطية وتدخلها في الانتخابات».
وفي السياق نفسه، أعلن مساعد القريفة «صدور حكم أول درجة من المحكمة وذهب إلى تأييد قرار الداخلية الجائر بشطبنا من الانتخابات… هذا الحكم يخالف أحكام نهائية صادرة من محكمة التمييز».
وأكد القريفة أنه سيطعن بالحكم أمام محكمة الاستئناف لقناعته بصحة موقفه القانوني وعدم قبوله بتدخل وزارة الداخلية بالعبث في الديمقراطية.
من جهته، قال خالد شخير «الحمد لله أولاً وأخيراً.. تم رفض الدعوى المقدمة ضد قرار شطبنا الجائر من الانتخابات من محكمة أول درجة، وسوف أتقدم بالطعن في الحكم أمام الاستئناف لوقف تعدي وزارة الداخلية على الديمقراطية وتدخلها في الانتخابات».
أما أنور الفكر فقد علّق قائلًا: «صدر حكم أول درجة من المحكمة وذهب إلى تأييد قرار الداخلية الجائر بشطبنا من الانتخابات… هذا الحكم يخالف أحكام نهائية صادرة من محكمة التمييز».
وأضاف «وسنطعن بالحكم أمام محكمة الاستئناف لقناعتنا بصحة موقفنا القانوني وعدم قبولنا بتدخل وزارة الداخلية بالعبث بالديمقراطية».