أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

الشيخ تميم: لا علاقة لنا بالإخوان المسلمين

د ب أ – نفى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أي علاقة لبلاده مع جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا أن سياسة بلاده هي الجمع بين أصحاب الأراء المتباينة.
وردا على سؤال في حوار مع مجلة “لوبوان” الفرنسية، نشرته أمس الأربعاء، عن علاقة قطر بالإخوان المسلمين، قال الأمير :”هذه العلاقة غير موجودة، وليس هناك أي أعضاء نشطاء من جماعة الإخوان المسلمين أو أي جماعات متصلة بها على الأراضي القطرية”.
وأكد الشيخ تميم بن حمد أن قطر دولة “منفتحة ويمر عليها عدد كبير من أصحاب الآراء والأفكار المختلفة”، مستدركاً “لكننا دولة ولسنا حزباً، ونتعامل مع الدول وحكوماتها الشرعية، وليس مع المنظمات السياسية”.
وعن علاقات بلاده مع الجيران بعد أزمة 2017 قال الأمير تميم: “لا أود الحديث عن الماضي، بل نريد أن نتطلع إلى المستقبل. فنحن نمر بمرحلة جديدة تسير فيها الأمور نحو الاتجاه الصحيح. ندرك أن وجهات النظر قد تتباين أحياناً، ونستعد للمستقبل مع دول مجلس التعاون الخليجي، وهو أمر أساسي لإطلاق إمكانات الشباب في المنطقة. وحدتنا وتعاوننا أمران مهمان للعالم أجمع، ويمر مجلس التعاون الخليجي بمرحلة تعاف بعد صدمة كبيرة واضطرابات، لكننا اليوم نسير في المسار الصحيح”.