أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار مصر

السيسي: زيارتي لقطر تعكس رغبة البلدين في دعم التضامن العربي

كونا – اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الاربعاء، ان زيارته الحالية لقطر تعكس الرغبة المتبادلة للبلدين في دعم التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك من اجل الحفاظ على استقرار المنطقة.
وقال الرئيس السيسي على هامش زيارته الرسمية لدولة قطر ان “المنطقة في المرحلة الراهنة تمر بحالة عدم الاستقرار الاقليمي والدولي الذي يجتاح العالم وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين مصر وقطر”.
واشار الرئيس السيسي الى دور قطر وتفاعلها في عدد من الملفات السياسية الاقليمية وتحقيقها نتائج ايجابية في التعامل مع تلك الملفات لافتا الى جهود الوساطة القطرية لدعم عملية الحوار الوطني بين النظام الانتقالي في تشاد وجماعات المعارضة المسلحة.
واوضح الرئيس السيسي أن مجال التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين “يعد من أهم المجالات الواعدة للتفاعل بينهما وهو الأمر الذي تم استعراضه بشكل مكثف ومفصل على مدار العام الماضي بين كبار المسؤولين المصريين والقطريين”.
وكان الرئيس المصري وامير دولة قطر قد اجريا جلسة مباحثات رسمية في وقت سابق من اليوم تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتعظيم العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية المشتركة بالاضافة الى تطورات القضايا العربية والاقليمية والدولية محل اهتمام مشترك.
وشهد الجانبان التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي للاستثمارات والتنمية وجهاز قطر للاستثمار ومذكرة تفاهم في مجال الشؤون الاجتماعية بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية القطرية اضافة الى التوقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانئ بين مصر وقطر.