أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ثقافة وفنون

مجلس التعاون: إزالة المحتويات المخالفة لضوابط المحتوى الإعلامي

طالبت دول مجلس التعاون الخليجي أمس الثلاثاء وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المنصات للمحتوى الرقمي بإزالة المحتويات المخالفة للضوابط والأنظمة المعمول بها والمعتمدة في دول مجلس التعاون.
وقالت لجنة مسؤولي الإعلام الالكتروني بمجلس التعاون الخليجي وهيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية في بيان مشترك إن ذلك جاء في أثناء اجتماع استثنائي عاجل للجنة (الاعلام الالكتروني) بالمجلس بدعوة من الهيئة السعودية.
واضاف البيان ان تلك المطالبة تأتي نظرا لما لوحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض المنصاب للمحتوى الرقمي ولا سيما منصة (نتفلكس) ببث بعض المواد المرئية والمحتويات المخالفة لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون والتي تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.
وأوضح البيان أنه بناء عليه تم التواصل مع منصة (نتفلكس) والتي تقدم مجموعة متنوعة من العروض التلفزيونية والمسلسلات والافلام المختلفة والاعمال الوثائقية – لإزالة هذه المحتويات بما فيها الموجهة للأطفال مطالبا إياها بالالتزام بالضوابط والأنظمة المعمول بها والمعتمدة في دول مجلس التعاون .
وأكد البيان أن الجهات المعنية ستتابع مدى التزام منصة (نتفلكس) بالتوجيهات وفي حال استمرار بث المحتويات المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.