«وحدة التأمين» للشركات: تجديد التراخيص قبل 30 الجاري

دعت وحدة تنظيم التأمين جميع شركات التأمين الخاضعين لأحكام (المادة 2 من القانون رقم 125 لسنة 2019) الى التقدم بطلبات تجديد تراخيصها وتوفيق اوضاعها على موقع الوحدة الالكتروني (www.iru.gov.kw).
وقالت الوحدة في بيان صحفي أمس الاثنين إن دعوة الشركات تأتي استنادا إلى قرارها (رقم 14 لسنة 2022) بشأن طلبات إصدار تراخيص مزاولة أنشطة التأمين والمهن التأمينية الصادر في 16 يونيو الماضي.
وأضافت أنها نظمت اجتماعات تنسيقية مع شركات التأمين لشرح آلية توفيق أوضاعها وفق القرار المشار إليه والصادر في يونيو الماضي مشددة على أن القرار حدد فترة سماح بالعمل بتراخيص مزاولة النشاط السارية للمرخص لهم بموجب (المادة 2 من القانون رقم 125 لسنة 2019) حتى نهاية سبتمبر الحالي.
ونبهت عبر تعميم رقم 4 لسنة 2022 بشأن توفيق أوضاع الأشخاص المرخص لهم بضرورة توفيق أوضاعهم فورا قبل انتهاء الفترة المحددة في تاريخ 30 سبتمبر 2022 تفاديا لقيام المسؤولية القانونية عند الاستمرار بأنشطة التأمين دون الحصول على ترخيص مزاولة.
وأكدت أنه بانتهاء المدة المذكورة ستعتبر التراخيص غير المجددة منتهية وليس لها أي أثر قانوني وبالتالي وقف العمل بها نهائيا.
وأهابت بأنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية والاحالة للجهات المختصة في حال قيامها بإصدار أو تمديد أي وثائق تأمينية أو القيام بممارسة أي أنشطة تأمينية دون الحصول على رخصة مزاولة طبقا للقانون (رقم 125 لسنة 2019) ولائحته التنفيذية وتعديلاتها بعد تاريخ 30 سبتمبر 2022.