أبرز المباريات المحلية والعالمية

تنطلق منافسات الجولة الثانية من منافسات دوري زين الممتاز، اليوم الثلاثاء، بإقامة مباراة واحدة تجمع العربي والسالمية على ستاد صباح السالم.

ويدخل العربي صاحب الأرض والجمهور اللقاء برصيد نقطة بعد تعادله مع النصر بالجولة الماضية، فيما حقق السالمية الفوز على التضامن ليحصد 3 نقاط.

ويعول مدرب العربي المقدوني يوغسلاف ترينشوفسكي، على توليفة مميزة من اللاعبين بداية من الحارس المميز سليمان عبد الغفور، وعيسى وليد، وطارق ابو عبطة، وعيسى وليد، وعبد الله عمار في الدفاع.

ومرورا بالسنوسي الهادي، ومحمد صولة، وحسين اشكناني، وخالد المرشد في الوسط، والثنائي دياكيتي، والنيجيري كينجسلي إيدو ولامين دياكتي في الهجوم.

في المقابل يدخل السالمية مع مدربه محمد إبراهيم اللقاء، بصفوف مكتملة لا يغيب عنها إلا المخضرم مساعد ندا، بداعي الإصابة، معولا على البرازيلي ريفاس، والعراقي آسو رستم، في الهجوم ورباعي خط الوسط مبارك الفنيني، وفواز عايض، ومحمد الهويدي، ومهدي دشتي، وفي الدفاع البرازيلي ليما، والجامبي سانج بير، وبدر جمال، وعبد العزيز العتيبي في الدفاع، ومن خلفهم الحارس عبد الرحمن الفضلي.

ساوثهامبتون – تشيلسي
تبدأ اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، بإقامة 4 مواجهات على رأسها مباراة ساوثهامبتون ضد تشيلسي.

ويحل تشيلسي ضيفًا ثقيلاً على ساوثهامبتون في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سينت ماري، ضمن فعاليات المرحلة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

الدوري الإيطالي
يحل ميلان ضيفا على نظيره ساسولو الثالث عشر، بعد تخطيه بولونيا السبت بهدفي البرتغالي رافايل لياو والفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد مابي، الذي توج فيه بلقب الدوري الموسم الماضي.

وتلقى ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، ضربة ثنائية قبل مباراة فريقه المرتقبة أمام ساسولو، ضمن الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت إيطاليا”، أن الكرواتي أنتي ريبيتش والبلجيكي ديفوك أوريجي مهاجما ميلان، سيغيبان عن مباراة الغد بسبب الإصابة.

وأضافت أن ريبيتش تعرض لمشكلة في الظهر، فيما يعاني البلجيكي من بعض الالتهابات.

وتتركّز الأنظار اليوم أيضاً على روما، صاحب البداية الجيدة بفوزين وتعادل مع يوفنتوس. ويستقبل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مونزا الأخير الذي خسر مبارياته الثلاث بعد صعوده إلى الدرجة الأولى.

وبحسب تقارير صحافية، يُتوقع أن يجري «المدرب المميّز» تغييرات تشهد الدفع منذ البداية بالظهير الأيمن التركي زكي تشيليك القادم من ليل الفرنسي والظهير الايسر البولندي الشاب نيكولا زاليفسكي، وذلك بعد دخولهما في الشوط الثاني أمام يوفنتوس.من جهة اخرى تعادل نابولي سلبا مع فيورنتينا، فيما فاز أتالانتا على فيرونا بهدف نظيف أمس الأول، في ختام المرحلة الثالثة.