أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار مصر

مصر والإمارات يؤكدان على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الاحد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيسين بمطار العلمين شمال غرب مصر حيث أكدا أهمية “توحيد جميع الجهود الرامية للتوصل الى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها”.
وعلى صعيد التعاون الثنائي ذكر المتحدث أن الجانبين بحثا مسارات التعاون والفرص العديدة الواعدة لتوسعة آفاقه الى مستويات أرحب تعزز “الشراكة الاستراتيجية “بينهما خاصة المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعات البلدين نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما.
وشدد الرئيسان على ضرورة اللجوء الى الحوار والطرق الدبلوماسية لتسوية النزاعات والأزمات بالوسائل السلمية اثر مناقشتهما لآخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
يذكر أنه منذ اندلاع الحرب الأوكرانية – الروسية في فبراير الماضي تشهد إمدادات الطاقة والغذاء في مختلف أنحاء العالم لا سيما المنطقة العربية أزمات عديدة كما تحاول الدول العربية تفادي تداعياتها.