الولايات المتحدة: سنسجل «كميات قياسية» من إنتاج النفط العام القادم

(كونا) – قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة ستسجل “كميات قياسية” من إنتاج النفط العام المقبل.
وذكرت غرانهولم في تصريح لشبكة (فوكس) أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “تحرك بطرق دراماتيكية لزيادة الإمداد من خلال سحب مليون برميل يوميا من احتياطي البترول الاستراتيجي لدينا بالإضافة إلى دعوة المنتجين المحليين وكذلك المنتجين الدوليين” لزيادة الإنتاج.
وأشارت إلى أنه “عندما غزت روسيا أوكرانيا أدى ذلك إلى سحب ملايين البراميل من السوق العالمية” مضيفة أنه “بما أن النفط يتم تداوله عالميا فإنه يتعين علينا تعويض هذه الكمية المفقودة من الوقود ولهذا السبب دعا الرئيس (بايدن) إلى هذه الزيادة” في السحب من الاحتياطي الاستراتيجي ورفع معدلات الإنتاج.
وأكدت غرانهولم أن الولايات المتحدة ستصل إلى “كميات قياسية” من إنتاج النفط حيث سيبلغ 7ر12 مليون برميل يوميا بحلول العام المقبل.
ونبهت الوزيرة إلى أنه “إذا انفتحت الصين بشكل كبير” بعد جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) “فسيكون هناك المزيد من الضغط على الطلب” موضحة أن “مزيدا من الضغط على الطلب يعني ضغطا تصاعديا على الأسعار”.
وتابعت غرانهولم “لذلك نحن نراقب ما يحدث على مستوى العالم لكننا نبذل قصارى جهدنا لمحاولة إحلال الاستقرار في العرض والطلب لمحاولة إبقاء الأسعار منخفضة”.