أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

290 مخالفة عمل وقت الظهيرة منذ يونيو الماضي

قالت إدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في الهيئة العاملة للقوى العاملة إن فريق عمل الظهيرة تمكن من رصد عدد من مخالفات حظر العمل وقت الظهيرة في مستشفى الولادة الجديد في منطقة الصباح الطبية.
وذكر رئيس فريق عمل الظهيرة حمد المخيال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن فريق العمل قام أمس الأربعاء بجولة تفتيشية للمستشفى للتأكد من مدى تطبيق أصحاب الأعمال لقرار حظر تشغيل العمالة وقت الظهيرة وذلك للحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين.
وأوضح أن الطرق التي يقوم الفريق باتباعها لتسجيل المخالفة تبدأ في المرحلة الأولى عبر إعطاء العامل إخطار (تلافي المخالفة) يسلمها لصاحب العمل لإنذاره وفي حال تكررت المخالفة يتم تسجيل غرامة بقيمة 100 دينار عن كل عامل.
وأكد تعاون نسبة كبيرة من الشركات مع الفريق لتفادي أي مخالفة من شأنها الإضرار بصحة وسلامة العاملين مبينا أن عمل الفريق يأتي تطبيقا لدور الكويت الموقعة للاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان.
وأشار المخيال إلى أنه منذ الأول من شهر يونيو الماضي تمكن الفريق من زيارة 330 موقعا تم خلالها رصد 290 مخالفة لشركات تم استيفاء 288 منها وأكثر من 400 مخالفة لعمالة.
يذكر أن حظر تشغيل العمالة وقت الظهيرة في أماكن العمل المكشوفة يبدأ من الساعة ال11 صباحا حتى ال4 عصرا في الفترة الممتدة من أول يونيو وحتى نهاية أغسطس نظرا لارتفاع درجات الحرارة وذلك تطبيقا للقرار الإداري رقم (535) لسنة 2015.