أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الهلال الأحمر الكويتي»: مشاريع إنسانية لصالح الروهينغيا في بنغلاديش

قالت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس إن المشاريع الانسانية التي تقدمها الجمعية للاجئي الروهينغيا في بنغلاديش تأتي لمساعدتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.
جاء ذلك في تصريح صحفي للبرجس أمس الأحد على هامش الزيارة التي قام بها وفد الجمعية لمستشفى (سادار) في كوكس بازار ببنغلاديش الذي تدعمه الجمعية بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وعبرت البرجس عن بالغ الشكر والتقدير لـ(صندوق التنمية) على دعمه المشاريع الانسانية والاغاثية والطبية التي تقوم بها الجمعية لصالح الروهينغيا في بنغلاديش.
وأشارت الى أن دعم قسم الطوارئ في المستشفى والعيادات الخارجية له جاء بتبرع من الصندوق بالتعاون والتنسيق مع الجمعية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقالت إن الصندوق ساهم بتخصيص مبلغ خمسة ملايين دولار أميركي لتمويل الاحتياجات العاجلة للروهينغيا في بنغلاديش ومستلزمات مواد الإغاثة العينية بما في ذلك الخدمات اللوجستية والصحية والأدوية.
وأكدت أن بنغلاديش ومن خلال الهلال الاحمر هناك قادت جهود المساعدة لما يقرب من مليون لاجئ ولا تزال شريكا يمثل أولوية للجمعية مشددة على ضرورة استمرار الدعم الدولي لتوفير المساعدات الانسانية والاغاثية والطبية.