أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الصحة العالمية»: نثمن تطبيق تصنيف الأمراض بالكويت

أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت الدكتور أسعد حفيظ بالتعاون “المثمر” بين المنظمة ووزارة الصحة منذ افتتاح مكتب المنظمة في الكويت.
وقال حفيظ في تصريح للصحفيين على هامش ورشة القيادة الاكاديمية التي نظمها معهد الكويت للاختصاصات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء ان تعاون الوزارة مع منظمة الصحة العالمية بدأ من سنوات في العديد من المجالات منها تدريب الأطباء والقيادين. وثمن الدكتور حفيظ الجهود التي قامت بها الوزارة في تطبيق نظام تصنيف الأمراض بالعيادات الخارجية مشيرا الى حرصها على مواكبة متطلبات المنظمة لتطوير المنظومة الصحية في الكويت.
وقال إن ما حققته الكويت من انجازات ومنها تطبيق مبادرة المدن الصحية ساهم بحصول منطقة اليرموك على اعتماد منظمة الصحة العالمية كأول مدينة صحية بالكويت بعد إلتزامها بتطبيق المعايير.
من جانبها قالت مديرة العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة الدكتور رحاب الوطيان في تصريح مماثل ان “الهدف من الورشة هو جلب الريادة في مناهجنا الوطنية للتعليم الطبي” مشيرة الى ان الوباء الذي شهده العالم أكد على أهمية تكيف القيادة مع احتياجات النظام الصحي.
وقالت انه على الجميع أن يكونوا رائدين سواء كانوا في أجنحة المستشفيات أو العيادات أو الوزارة مضيفة ان معرفة كيفية التعامل مع المرضى بشكل جيد لم تكن كافية لمساعدة المجتمع خلال الوباء الا ان الأطباء ذو المهارات القيادية قدموا الكثير لمجتمعاتهم على شكل حملات صحة عامة رائدة وقيادة للفرق العاملة.