أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

جوهر يسأل عن انتخابات الاتحاد الكويتي لكرة القدم

وجه النائب د. حسن جوهر سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي، بشأن انتخابات الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
واستفسر جوهر عن أسماء وبيانات المرشحين لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وفق مناصب مجلس الإدارة (الرئيس، ونائب الرئيس، وعضو مجلس الإدارة، وعضو المقعد النسائي)، مع إرفاق صورة ضوئية عن طلب الترشيح المقدم لكل منهم بكامل أوراقه ومرفقاته.
وطلب جوهر إفادته بالجهة المختصة بمراجعة طلبات الترشيح والتدقيق عليها، وهل هي ذاتها الجهة المنوط بها بحسب اختصاصها اعتماد هذه الطلبات واستبعاد غير المستوفين الشروط المقررة من كشوف المرشحين؟ وما مدى إمكانية الطعن على قرارات هذه الجهة؟ مع بيان الجهة المختصة بالفصل في هذه الطعون، على أن يُبين السند القانوني لذلك في جميع الأحوال مستمدا من أحكام النظام الأساسي للاتحاد.
وسأل جوهر عن صحة ما نمى إلى علمه بأن أحد المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد بصفة مرشح مستقل لا تتوافر فيه شروط الترشيح التي حددها النظام الأساسي للاتحاد.
وطلب جوهر تزويده ببيان مفصّل عن المرشحين المعتمدين والمرشحين المستبعدين وذلك لكل منصب من مناصب مجلس الإدارة على حدة، مع بيان أسباب الاعتماد، وأساسها القانوني وأسباب الاستبعاد وأساسها القانوني، مع إرفاق المستندات الدالة على ذلك بالكامل في الحالتين.