أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أمن ومحاكم

الداخلية تدشن الجلسات المرئية بمجمع السجون

أعلنت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية، في بيان صحفي، أمس الاثنين، عن تدشين قطاع المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام لنظام الجلسات المرئية وفق أحدث أنظمة التكنولوجيا في مبنى خاص بمجمع السجون وذلك بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالوزارة وبالتنسيق مع وزارة العدل.
ويأتي ذلك بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس لمواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية العالمية وتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ميكنة كافة القطاعات الأمنية.
وأوضحت أن نظام الجلسات المرئية يحقق منظومة أمنية وصحية متكاملة مؤكدة على مواصلة العمل لإحداث نقلة نوعية متطورة تحاكي النظم التكنولوجية العالمية مشيرة إلى أن توجيهات القيادة الأمنية العليا تدعو الى تسهيل الإجراءات على الجميع.
وشهد تدشين النظام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء طلال معرفي ومدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات العميد طارق الدوسري ومدير عام الادارة العامة لهندسة الاتصالات بالإنابة العميد عمر العتيبي ومساعد مدير عام الادارة العامة للأنظمة الأمنية العميد وليد مال الله وعدد من القيادات الأمنية التابعة للقطاعات.