أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«البلدي» يوافق على إضافة أنشطة تجارية بالمطار

وافق المجلس البلدي على طلب الإدارة العامة للطيران المدني بشأن إضافة أنشطة تجارية على المكاتب الإدارية وخدمة Fly&Park المختصة بالمسافرين بمطار الكويت الدولي.
وأحال المجلس في جلسته العادية أمس الاثنين الاتفاقية الاستشارية بشأن تصميم والإشراف على تحسين أداء طريق الدائري الرابع وتثبيت حرم الطريق إلى اللجنة الفنية بينما وافق على إعادة تخصيص موقع ردم النفايات المغلق بالقرين للهيئة العامة للبيئة.
كما وافق المجلس على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار وقنوات مائية مكشوفة وعبارات مائية تحت سطح الأرض وسواتر ترابية ومسارات صرف مياه أمطار في منطقة المطلاع.
ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص محطة خاصة لمعالجة مخلفات الصرف الصحي والصناعي بمنطقة أمغرة الصناعية وطلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل كهربائية رئيسية ضمن منطقة العارضية تخزين قطعة 2.
كما وافق المجلس على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف بمنطقة العقيلة وتخصيص موقع مسجد بمنطقة كبد وتخصيص موقع مصلى بمنطقة مشرف وزحزحة وتوسعة مسجد بالقطعة 5 بمنطقة العقيلة وتخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات على طريق العبدلي.
ووافق المجلس على طلب وزارة الخارجية تخصيص قسيمة بالمنطقة الدبلوماسية بغرب مشرف لصالح منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع.
ورفض المجلس طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع لتربية الإبل بمنطقة الشقايا وأحال إلى اللجنة الفنية طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعي.
كما أحال المجلس إلى الجهاز التنفيذي طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الموافقة على ارتفاع مباني مجمع كليات ومعاهد ضمن حدود محافظة الجهراء بارتفاع أرضي وخمس طوابق.