170 مندوبا لمراقبة الانتخابات النيابية في لبنان

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية في لبنان، في بيان صحفي، أمس الاحد، أنها نشرت نحو 170 مراقبا في أنحاء البلاد لمتابعة الانتخابات النيابية.
وقال رئيس البعثة جورج هولفيني إن فرق البعثة حضرت منذ الصباح الباكر في الدوائر الصغرى البالغ عددها 26 دائرة وفي الدوائر الكبرى البالغ عددها 15 دائرة في لبنان.
وأضاف أن معظم أقلام الاقتراع فتحت في الموعد المحدد لها وحصل تأخر بسيط في بعض الاقلام وكانت الأجواء هادئة داخل مراكز الاقتراع وخارجها مع بعض المشاكل التي لا تذكر.
وأشار الى تسجيل مراقبي البعثة إقبالا متزايدا على مراكز الاقتراع من قبل الناخبين مع عدم إمكانية وصول الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة الى ثلثي مراكز الاقتراع التي يراقبونها.
ولاحظ فريق البعثة المكلف بمراقبة وسائل الإعلام العديد من المخالفات للصمت الانتخابي على المحطات التلفزيونية الرئيسية بما في ذلك ظهور محتوى سياسي من قبل المرشحين.
وشدد هولفيني على أن فريق عمل بعثة الاتحاد الاوروبي سيبقى موجودا في المناطق كافة طيلة هذا النهار من أجل مراقبة الفترة المتبقية من العملية الانتخابية وأيضا عملية الفرز ووضع الجدول العام للنتائج.
ولفت الى تقديم البعثة الثلاثاء المقبل تقويما لما رصدته في الحملات الانتخابية وفي يوم الانتخابات.
من جهته اكد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي “ان عملية الفرز ستكون ليلا في العدليات عند القضاة وسط تعزيزات أمنية وستكون في كل الأقلام وستظهر النتائج بأسرع وقت ممكن” مشيرا الى اغلاق ابواب مراكز الاقتراع في الساعة السابعة مساء اليوم.