أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الخدمة المدنية: وقف التعيين بـ «القيادية».. وشغل «الإشرافية»

أعلن ديوان الخدمة المدنية وقف التعيين بالوظائف القيادية وشغل الوظائف الإشرافية الى جانب وقف النقل والندب والاعارة ابتداء من أمس الاربعاء وحتى إشعار آخر.
وقال الديوان في بيان صحفي إنه بناء على اجتماع مجلس الوزراء المنعقد الثلاثاء بشأن التأكيد على ضرورة التزام الوزراء بوقف التعيين بالوظائف القيادية بكافة الوزارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة ووقف شغل الوظائف الاشرافية بالندب أو التعيين أو النقل أو الترقية الى جانب وقف النقل والندب أو تمديده خارجيا بين الجهات المختلفة مع وقف الاعارة او تمديدها داخل البلاد حتى اشعار آخر.
وأضاف البيان أنه يجب سحب أي قرارات صدرت من أمس الاربعاء وما بعده وكأن لم تكن مع ما يترتب على ذلك من جواز استمرار المسحوب قرارات شغلهم هذه الوظائف من ممارسة اعبائها او مهامها ومن ثم يخضع قرار اسناد الوظائف الاشرافية مجددا لمن سحبت قرارات شغلهم هذه الوظائف تنفيذا لقرار الوقف لاحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (25) لسنة 2006 بشأن شروط شغل الوظائف الاشرافية وتعديلاته.
وأوضح أنه يجوز للجهة اصدار قرارات اسناد هذه الوظائف لهم بعد انتهاء فترة الوقف على أن يتم العمل بها من تاريخ صدورها دون تضمينها أي أثر رجعي سابق على الصدور ويشترط أن يكونوا مستوفيين لكافة الشروط بالقرار الآنف ذكره عند صدور قرار إسناد الوظائف الاشرافية بعد انتهاء الوقف.
وأكد البيان أن هذا الوقف لا يشمل حالات الاعارة الى المنظمات الدولية أو الاقليمية أو العربية سواء كان مقرها داخل الكويت أو خارجها.