أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الصحة»: دراسة علمية توصلت إلى نتائج جديدة حول علاجات كوفيد-19

كونا – أعلنت وزارة الصحة ان الكويت شاركت في دراسة علمية ضمن تحالف عالمي وتحت مظلة منظمة الصحة العالمية خلصت إلى أن دواء (ريمديسفير) له نتائج إيجابية جديدة يمكن ملاحظتها إذا تم تناوله في بداية الإصابة بمرض (كوفيد 19) حيث إنه لم يلاحظ هذا التأثير في المراحل المتقدمة من المرض.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي خصت به وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان الدراسة التي تعرف باسم (تجربة التضامن السريرية لعلاجات كوفيد-19) ونشرت في مجلة (لانست) شملت أكثر من 14 ألف مريض حول العالم.
وذكرت أن الدراسة بينت حصائل استعمال أربعة أنواع من الأدوية المضادة للفيروسات شائعة الاستخدام ضد فيروس (كوفيد-19) ونسبة خفضها للوفيات والحاجة إلى التنفس الصناعي ومدة الإقامة في المستشفى.
وأشارت إلى أن فريق الباحثين من دولة الكويت ضم كلا من الدكتور المنذر الحساوي والدكتور عبد الله البدر والدكتورة موضي الرومي والدكتور كيلي شراب والدكتور سلمان الصباح.
يذكر أن هذا هو الجزء الثاني من المعلومات التي ينشرها التحالف العالمي بهدف التعاون لإيجاد علاج ناجع لمرض (كوفيد-19) إذ تم نشر الجزء الأول من المعلومات في فبراير 2021 ويحتمل دراسة المزيد من العقاقير استنادا إلى البيانات المسجلة.

تعليق واحد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.