أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الكويت تودع كورونا

قرر مجلس الوزراء في اجتماع استثنائي عقده أمس الأربعاء رفع كل قيود كورونا وذلك في ظل استمرار تحسن جميع مؤشرات الوضع الوبائي في الكويت وارتفاع مستويات التحصين التي توفر المناعة المجتمعية.
 ونصت الإجراءات الجديدة على أن يكون ارتداء الكمام اختياريا داخل جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة والالتزام بارتداء الكمام لمن لديهم أعراض مرضية.
كما سيتم السماح بدخول الأفراد لجميع الأماكن العامة المغلقة بغض النظر عن حالة التحصين وبدون إجراء فحص PCR.
وألغت القرارات الجديدة فحص ال  PCR لغير المحصنين كشـرط التواجد في المؤسسات التعليمية ومقار العمل.
وفيما يخص الحجر الصحي لمخالطي الحالات الإيجابية جرى إلغاء فترة الحجر الصحي المقررة على الأفراد مخالطي الحالات المصابة بغض النظر عن حالة التحصين.
وقرر مجلس الوزراء التزام الأفراد المخالطين بارتداء الكمام ولمدة (14) يوم من تاريخ آخر مخالطة، وإجراء فحص الPCR في حال ظهور أعراض خلال (14) يوم من تاريخ مخالطة.
وتضمنت القرارات إلزام الأفراد المصابين بالعزل الصحي المنزلي لمدة (5) أيام من تاريخ الإصابة مع الالتزام بارتداء الكمام لمدة (5) أيام تالية.
والغت القرارات شرط التحصين وفحص الPCr على كافة القادمين من الخارج بغض النظر عن حالة التحصين.
وشملت القرارات السماح بعودة الجماهير الرياضية للملاعب بشكل كامل لغير المحصنين، واقتصار استخدام تطبيق “شلونك” لمتابعة الحالات الإيجابية فقط .
وحث مجلس الوزراء المصلين بتطبيق الاشتراطات الصحية داخل المساجد والمصليات مثل إحضار سجادة الصلاة ولبس الكمام وغيرها والحرص على تجنب الذهاب للمسجد لمن لديهم أعراض تنفسية معدية.
وقرر مجلس الوزراء إلغاء كافة قرارات مجلس الوزراء الصادرة سابقا والمتعلقة بهذا الشأن وتكليف الجهات المعنية بتنفيذ ما جاء في القرار اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1 – 5 – 2022.
كما قرر المجلس إلغاء تشكيل اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (800) الصادر بتاريخ 25 -6 -2020 .
وبهذا الصدد عبر مجلس الوزراء عن بالغ شكره وتقديره لكافة أطياف المجتمع مشيدا بتفهمهم ووعيهم والتفان الإيجابي الذي أبداه المواطنون والمقيمون في الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية وتحمل المسؤولية المجتمعية والعمل كفريق واحد والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح خطة العودة للحياة الطبيعية.
كما وجه مجلس الوزراء تحية إكبار وتقدير لكل من وقف في الصفوف الامامية من جهات وأفراد وفرق ومتطوعين وفي مقدمتهم العاملون في وزارة الصحة والأطباء والطاقم الطبي المساعد والكوادر المساندة على جهودهم الجبارة والمخلصة في التعامل مع هذه الازمة الصحية الاستثنائية التي مرت بها البلاد والعالم أجمع والحد من آثار هذا الوباء وأضراره والانتصار عليها بفضل من الله تعالى.