أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

واشنطن وحلفاؤها يتعهدون بتعزيز قدرات أوكرانيا العسكرية

( أ ف ب)- أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في مستهل اجتماع أمني بمشاركة نحو 40 دولة في ألمانيا أمس الثلاثاء لتعزيز قدرات كييف العسكرية، أن الولايات المتحدة عازمة على “بذل كل ما هو ممكن” لكي تنتصر أوكرانيا في الحرب مع روسيا.
وقال أوستن في القاعدة الجوية الأميركية في رامشتاين في غرب ألمانيا “أوكرانيا تعتقد بوضوح أنها قادرة على الانتصار وكذلك الجميع هنا”.
يشارك في الاجتماع نحو أربعين دولة بما فيها ألمانيا التي أعلنت أنها ستأذن بتسليم عربات مصفحة من طراز غيبارد Guepard إلى كييف في ما يعد نقطة تحول رئيسية في السياسة الحذرة التي اتبعها برلين حتى الآن في دعمها العسكري لأوكرانيا.
وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت خلال الاجتماع “لقد قررنا أن ألمانيا ستسلم دبابات غيبارد المضادة للطائرات إلى أوكرانيا”. وتأتي هذه المدرعات التي لم يُحدد عددها من مخزون صناعة الدفاع الألمانية.
وقال أوستن “يمكننا أن نفعل المزيد من خلال قاعدتنا الصناعية الدفاعية لمواصلة مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها بشكل أكثر فعالية”.
وأضاف الوزير الذي زار مع وزير الخارجية أنتوني بلينكين كييف الأحد والتقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “سنواصل بذل كل ما هو ممكن لنتمكن من تلبية ما يطلبون”.
وقال الوزير الأميركي خلال مؤتمر صحافي في بولندا في مكان غير بعيد عن الحدود الأوكرانية إن الولايات المتحدة التي تقدم الجزء الأكبر من المساعدات العسكرية الدولية لأوكرانيا تريد تزويدها “بنوع الدعم ونوع المدفعية والذخيرة التي ستكون فعالة في هذه المرحلة من الحرب”.