أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

مجلس الامة

«البيئة»: لجنة تحقيق لمناقشة عقود التعويضات الزراعية

قال رئيس لجنة شؤون البيئة النائب د. حمد المطر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أمس الأربعاء، أن اللجنة ناقشت في اجتماعها العاشر، تعويضات القطاع الزراعي بحضور مقرر اللجنة النائب مبارك الحجرف وعضو اللجنة النائب مهلهل المضف.
وطالب المطر بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لمناقشة عقود التعويضات الزراعية التي تبلغ 500 مليون دولار، مبينا أن المدير السابق للهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والسمكية لم يرسل كتاب الاعتراض المقدم من الإدارة الفنية إلى لجنة المناقصات فيما يتعلق بالتعويضات الزراعية.
وطالب هيئة الزراعة بعدم المضي قدما في توقيع العقود الأربعة المقبلة إلى حين ضبط الأمور الفنية.
وأوضح المطر أنه وجه العديد من الاستفسارات خلال الاجتماع إلى الأمين العام للجنة ارتباط التعويضات البيئية نهيل العبد الرزاق، قبل أن تغادر الاجتماع وهو قائم، معتبرا ذلك ” عدم احترام لمجلس الأمة واللجنة وأعضائها”.
وقال إنه سأل عن أسباب عدم تعيين الكويتيين في الوظائف التي يمكن أن يشغلها الكويتيون بنقطة ارتباط التعويضات البيئية، وأجابت بأن هذا السؤال يوجه للوزير المعني.
وأضاف إن العبد الرزاق أفادت بأن عدد الموظفين الكويتيين 16 موظفا في حين أن هناك 7 موظفين غير كويتيين من بينهم محاسبون وسكرتير و(آي تي).
وذكر إنها ردت على استفسار بشأن منحها موظفين مزايا مالية وهم على رأس عملهم بأن هذا الاستفسار ورد في سؤال برلماني وأنها بعثت بالجواب عنه للوزير وهو من يقوم بالرد على السؤال البرلماني.
وأضاف “بسؤالها عن تعهد الوزير في دور الانعقاد الماضي بتكويت نقطة الارتباط أفادت بأنها كتبت تقريرا بهذا الخصوص ورفعته للوزير”.
وطالب المطر نائب رئيس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. محمد الفارس باتخاذ موقف جاد تجاه تصرف العبدالرازق ومغادرتها الاجتماع، مضيفا إن ” السماح لأمين عام نقطة ارتباط التعويضات البيئية بمواصلة عملها يستوجب مساءلة الوزير”.