أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

سمو ولي العهد: «كذب التواصل الاجتماعي».. فتت المجتمع

دعا ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، إلى الابتعاد عن كل المبادئ الهدامة، واتباع «مسيرة شيابنا آباؤنا وأجدادنا عمامنا الذين حفظوا التراث».
وقال سموه إن الأكاذيب التي يروجها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في تفتيت المجتمع، موضحًا سموه «اللي يشتم ويخفي اسمه واللي يذم ويسمعونه واللي يطعن في شرفك ويخفي اسمه شنوا لفايدة فتتوا المجتمع».
وأضاف سموه «خلونا نحفظ الديرة لا نزيح مع السويشال ميديا والكذب اللي يقولونه والكلام والتهم اللي حتى الأعراض هتكوها، إلى أن وصلنا موقف ما نحسد عليه».
وزار ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد، سمو ولي العهد، يرافقه سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، ديوانية شعراء النبط.
وألقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله كلمة بهذه المناسبة هذا نصها: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
«يسعدنا زيارة اخواننا وابنائنا في ديوانية شعراء النبط لنهنئهم بشهر رمضان المبارك وننقل لكم تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ودعوات سموه لكم بدوام التوفيق والتميز».
«وبهذه المناسبة يطيب لنا أن نشيد بالدور الرائد لديوانية شعراء النبط في حفظ هوية الآباء والأجداد وارثهم من الشعر النبطي مقدرين جهودكم الطيبة في دعم الشعراء وتقديم البرامج الهادفة داعين الله تعالى أن يوفق أبناء وطننا العزيز لرفع شأنه وإعلاء رايته في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسدد على دروب الخير خطاه.. وكل عام وأنتم بخير وأعاد الله عليكم شهر رمضان المبارك بالخير واليمن والبركات».
«إخواني وعيالي الشباب خلونا نبعد في ديوانيتنا عن كل المبادئ الهدامة خلونا نبعد ونتبع مسيرة شيابنا اباؤنا واجدادنا عمامنا الذين حفظوا التراث ولم تطلع قصايدهم في ذم احد او انتقاد احد وكانت قصايدهم اما مسلية ومضحكة ويتمنونها الناس او انها نصائح من القلب تطلع للمسؤول او للصديق اللي انحرف عن الخط كانت هذه قصائدها هذه وجهتهم».
«انتم شباب ما الومكم ونهجكم حسب اعماركم وحسب وقتكم اللي انتم عايشينه وهما كانوا عايشين في وقتهم ولكن من هذه الديوانية اسست لكم وحفظ تراث اهلكم واجدادكم وابائكم اللذين نتشرف بتقليدهم في كل ما كانوا يعملون في حياتهم فارجو منكم يا ابنائي ان كان خلاف بين شخص وشخص لا تزحموا الشعر فيه ان كان بعض العتب لا تدخلوا بالشعر فيه اما ان كان تبي اعانته على وضخ النقا في قلبك انحره ان كان في خير يساعدك، ارجو لكم التوفيق في هذا الشهر المبروك وان نتمسك في من اسس هذه الديوانية ونعترف فعلا انهم رجال لهذا البلد حفظوها وحفظوا ان ما اخفي عليكم شكري لهذه الديوانية إلى المرحوم الشيخ زايد آل نهيان الذي هم اول من شجع صاحب السمو وشجعني في هذه الديوانية وتبرع بمبلغ ضخم لكي نحفظ هذا التراث فالحمد لله، الله يسكنه الجنة ويحفظ اولاده الذي كان له الاثر الكبير في مساندة اخوه المرحوم الشيخ جابر شكرا لكم وكل عام وانتم بخير وان شاء الله الرسالة وصلت».
«دخلت علينا التكنولوجيا الجديدة ودخلت علينا الاشياء الالكترونية ودخلت علينا الي يشتم ويخفي اسمه واللي يذم ويسمعونه واللي يطعن في شرفك ويخفي اسمه شنوا لفايدة فتتوا المجتمع احنا اصل من هذه الديرة حكامها وقبائلها بكل فئاتها شيعتها سنتها حضرها بدوها هما من اسسوا هذه البلد وقامت على اكتافهم خلونا نحفظها لا نزيح مع السويشال ميديا والكذب اللي يقولونه والكلام والتهم اللي حتى الاعراض هتكوها الا ان وصلنا موقف ما نحسد عليه لكن البركة فيكم انتوا ان شاء الله توعون اخوانكم الشباب الثاني احتفظوا في عاداتنا الاصيلة بارك الله فيكم وكل عام وانتم خير بخير».
إلى ذلك زار ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد النادي الكويتي الرياضي للصم، حيث ألقى سموه كلمة خلال زيارته نصها: “بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
«اخواتي واخواني أعضاء هذه الجمعية يشرفني أن أنوب عن سيدي حضرة صاحب السمو الأمير المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لأقدم لكم تهانيه في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان متمنيا لكم الصحة والسعادة وأن يعود عليكم بالبركة والأمن والاستقرار في بلدنا الحبيب».
«يسعدني أيضا أن أفخر في اخواني الصم وان اذكرهم انني لما كنت مسؤولا عن سمو رئيس الحرس الوطني الاخ الشيخ سالم العلي الصباح فمن توجيهاته وحرصه على ابنائه وبناته فقد امرني بأن اجعل لغتكم الخاصة ان تطبق في جهاز الحرس الوطني وبعد الاتصال والتنسيق مع الاخوة في هذه الادارة الكريمة ابدوا الاستعداد التام لأن يعطوا من وقتهم الثمين ان يدرسوا اخوة لهم في السلاح هذه اللغة التي الكل يتشرف ان يتكلمها وهي مفخرة من مفاخر الحياة فقاموا بواجبهم اتجاه ابنائهم في الحرس الوطني وبذلوا جهودا كبيرة لكي يعلموا هذه اللغة النادرة إلى ابنائهم في قوة الحرس الوطني وقد وصل عدد المتكلمين هذه اللغة الخاصة إلى ما يقارب 200 عسكري و7 مدربين لهذه اللغة في صفوف قوة الحرس الوطني فالشكر لله والشكر لمجلس ادارتكم والشكر للمدربين الذين دربونا ووقفوا معنا وقفة جادة وهذا اللي تعودناه بين اخواننا وابنائنا الشعب الكويتي فالكل يساعد اخاه وقد ثبتت وقفتكم معنا ونجحنا والفضل لله ويرجع لكم انتم التي علمتمونا هذه اللغة.. الفضل لكم ولمدربيكم دربتوا الحرس الوطني على هذه اللغة النادرة والتي نفخر ان تواصلوا تدريباتكم معاها لكي تنفع المجتمع على كل الكويت وعلى الدول الصديقة وانا تشرفت والفضل لكم».
«نرجو الله سبحانه وتعالى ان يعيد هذه الليالي المباركة على جميعكم باليمن والخير والبركات داعيا لكم الصحة والعافية وطول العمر وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».