«الشؤون»: الحضانة العائلية ترعى 1064 حالة

قالت وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، في بيان صحفي، أمس الأحد، إن الوزارة ترعى 1064 حالة من خلال إدارة الحضانة العائلية، منهم 645 طفلا محتضنا داخل الأسر الكويتية تحت إشراف ومتابعة مستمرة من قبلها.
جاء ذلك في احتفال وزارة الشؤون باليوم العربي لليتيم والذي يسلط الضوء على فئة الأيتام لتجديد العهد بهم والتأكيد على مكانتهم وتعريف المجتمع بحقوقهم والعمل على تكاتف الجهود لحسن رعايتهم ودعمهم.
وأوضحت أن رعاية الأيتام وكفالتهم في دولة الكويت عميق ومتجذر كون شعبها جبل على حب الخير والإيثار والتضحية وأصبحت أعمال الخير والإحسان متأصلة في نفوس أهل الكويت وتتناقلها الأجيال.
وأشارت إلى أن التجربة الكويتية في مجال رعاية الايتام “رائدة” وتعد “مثالا يحتذى” إذ تطورت مراحله من الحالات الفردية إلى المجتمعية المؤسسية حيث تم إنشاء المؤسسات وتشريع القوانين لضمان حقوق هذه الفئة وحسن رعايتها ومنحها الثقة الكافية للاعتماد على النفس والاندماج في المجتمع.
وأشادت بالعمل الكبير الذي تقوم به إدارة الحضانة العائلية تلك الصرح الشامخ وصاحبة التاريخ المشهود له بالإنجازات والعطاء فهي تقدم أوجه الرعاية الإيوائية بمفهومها الشامل اجتماعيا ونفسيا ودينيا ورياضيا وصحيا وتربويا وترفيهيا.