أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

ولي العهد: «الجيش» مصنع الرجال و«الداخلية» صمام الأمان

قام ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله مساء أمس يرافقه سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى نادي ضباط الجيش.
وقال سمو ولي العهد إن الزيارة لإخواننا وأبنائنا منتسبي وزارة الدفاع تأتي تأكيدا على ثقتنا بقواتنا المسلحة بكافة قطاعاتها للذود عن ثرى الوطن الطاهر والحفاظ على مقدساته ويعد الجيش الكويتي رأس هرم هذه القوات فهو مصنع الرجال ومنتسبوه حماة الوطن وسجله حافل بالوفاء والتضحية من أجل الحفاظ على وطننا العزيز شامخا أبيا.
وأضاف سموه أن القيادة السياسية تتابع باهتمام ما يقوم به الجيش الكويتي من واجبات ومهام بوفاء والتزام وتثني على جهوده في التدريبات والتمارين المشتركة على كافة المستويات محليا وإقليميا ودوليا وما يشهده من خطط وعمليات ومن تخريج الكفاءات العسكرية والقتالية.
وقال سموه إن ثقة القيادة السياسية في القوات المسلحة الكويتية كبيرة ونحن على يقين بقيامكم بواجباتكم الوطنية ومهامكم العسكرية على أكمل وجه لتظلوا لوطننا العزيز درعه الحصين وسياجه الواقي فاستمروا في هذا المسار الصحيح للتأكيد على أن قيمة المؤسسة العسكرية تكمن في تجهيزها العالي واستعدادها التام.
وأضاف أن في هذا المقام نشيد بجهود قطاع المنشآت العسكرية في استصلاح أراض زراعية تقع ضمن نطاق معسكراته مقدرين الهدف من هذا المشروع والذي يتمثل في ضمان الأمن الغذائي لوحدات الجيش الكويتي مثمنين هذه التجربة التي يمكن لجهات أخرى الاستفادة منها.
كما زار سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله مساء اليوم يرافقه سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مبنى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بوزارة الداخلية.
وقال سموه إنه انطلاقا من تقدير سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه للدور المنوط بمنتسبي وزارة الداخلية وتقديرنا لهم تأتي زيارتنا للإشادة بجهودهم المقدرة والشد على أياديهم لبذل مزيد من الجهود للحفاظ على أمن وطننا العزيز واستقراره والقيام بمسؤولياتهم الجسام في حماية الوطن والمواطن ومن يعيش على أرضه الطيبة فهم ركيزة المنظومة الأمنية والواجهة المباشرة لتطبيق القانون وفرض هيبته ونشر الأمن والأمان في ربوع وطننا العزيز.
وأضاف سموه «إخواني وأبنائي،،، نشكركم على جهودكم المشهودة في تحقيق الأمن في أرجاء الوطن فأنتم صمام الأمن والأمان وبجهودكم تحقق البلاد التنمية والرخاء».
وقال سموه «في هذا الصدد فإننا نتطلع إلى الارتقاء بالمنظومة الأمنية في البلاد حيث أن أمامكم تحديات نتابعها وندعم كل جهد يهدف إلى اجتيازها بدرجة عالية من الاحترافية في مواجهة المشكلات المجتمعية التي يواجهها منتسبو وزارة الداخلية مثل الجرائم والمخدرات وغيرها من المشكلات والآفات التي يجب تطهير المجتمع منها».
وأضاف سموه «إخواني وأبنائي ونحن إذ ندرك هذه التحديات فإننا لنشيد بكل خطوة جادة تساهم في إرساء المنظومة الأمنية في البلاد وندعمكم في اتخاذ إجراءات تصحيحية نحو هيكلة مؤسستكم الأمنية فأنتم في مرحلة هامة من مراحل الإصلاح المؤسسي الذي بدأ بالتقييم ووضع منظومة إدارية تجمع بين العسكريين والمدنيين وسيساعدكم في ذلك ما تتميز به وزارة الداخلية من وجود أجهزة متخصصة في التدريب والتوعية مؤكدين ثقة القيادة السياسية المطلقة فيكم وفي إجراءاتكم المنشودة».