العربي يفوز بكأس ولي العهد

بعشرة لاعبين توج فريق نادي العربي بلقب بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الكويت صاحب التسعة ألقاب بنتيجة 5-4، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب استاد جابر الدولي، مساء أمس الثلاثاء.
وافتتح نادي الكويت التسجيل في الدقيقة من 45 عمر اللقاء عبر لاعبه أحمد الزنكي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، فيما تمكن العربي الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد محترفه وليد الشعلة من تعديل النتيجة في الدقيقة 82 عبر رأسية البديل سلمان العوضي.
وانتهى وقت اللقاء الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ليذهب إلى الوقت الإضافي الذي انتهى بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعربي ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 5-4.
ولم يشارك الكويت في الدور الأول من البطولة كونه حامل اللقب، وتأهل إلى دور الثمانية عقب فوزه على الشباب 4-0، وعلى الفحيحيل في الدور نصف النهائي بالنتيجة ذاتها.
أما العربي، ففاز في الدور الأول على التضامن 3-0، وعلى الصليبخات في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، وعلى السالمية في الدور نصف النهائي 2-0.
وانطلقت أول مسابقة في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في الموسم الرياضي 1993-1994 وحقق الكويت والقادسية لقبها تسع مرات لكل منهما فيما حققها العربي سبع مرات وأحرز نادي السالمية اللقب مرتين وكاظمة مرة واحدة.