أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

خارجيات

الجامعة العربية: توفير الحماية للشعب الفلسطيني

دعت جامعة الدول العربية، في بيان لها، أمس الثلاثاء، الهيئات الدولية المعنية خاصة مجلس الأمن والجهات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والعدالة الدولية لتحمل مسؤولياتها وممارسة اختصاصها في تنفيذ قراراتها الخاصة بضرورات توفير الحماية للشعب الفلسطيني.
وقالت الأمانة العامة للجامعة إن “الاحتلال الإسرائيلي مازال يرتكب المزيد من جرائم الإعدام الميداني والقتل المتعمد بمنتهى الاستهتار بدماء أبناء الشعب الفلسطيني وأبسط حقوقه الإنسانية والقانونية والشرعية الدولية”.
وأشارت إلى ارتفاع “حصيلة الشهداء الفلسطينيين من الشباب والأطفال إلى عشرين شهيدا منذ مطلع العام بارتقاء ثلاثة من الشهداء صباح هذا اليوم”.
وعبرت الجامعة عن إدانتها الشديدة لهذه الجريمة الجديدة والجرائم المستمرة التي تضاف إلى سلسلة من الجرائم والانتهاكات الجسيمة بما فيها الاستيطان وهدم البيوت والتهجير والاعتقال المتصاعدة بصورة” غير مسبوقة”.
وحملت في هذا الصدد الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي تصنف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وعن تداعياتها وانعكاساتها في فلسطين والمنطقة وعلى مبادئ وأسس القانون والنظام الدولي.
وأكدت أن هذه الجرائم تأتي في إطار “العدوان والإرهاب الرسمي الممنهج الذي يمارسه جيش الاحتلال ومستوطنيه ضد حقوق وأبناء الشعب الفلسطيني في القدس وسائر أرجاء الأرض الفلسطينية المحتلة إمعانا بسياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي على أوسع نطاق”.
ودعت الجامعة العربية إلى تطبيق قرار مجلس الأمن 2334 بصورة عاجلة بما يضع حدا لهذا الاستخفاف والتحدي لقرارات وإرادة المجتمع الدولي ويعبر بنفس الوقت عن وحدة المعايير والمواقف الدولية على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من الحرية والاستقلال.