مباحثات كويتية – مصرية لتعزيز التعاون بين البلدين

كونا: استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بدار يمامة ظهر أمس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والوفد الرسمي المرافق له، بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وتم تبادل الأحاديث الودية الطيبة التي عكست عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتنميتها بين الكويت ومصر على كافة الأصعدة كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وسبل التعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة في إطار ما يجمعهما من روابط أخوية وثيقة.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بقصر بيان ظهر أمس الرئيس السيسي والوفد الرسمي المرافق لفخامته.
وعقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين، حيث ترأس الجانب الكويتي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة. وعن الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.
وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بأن المباحثات سادها جو ودي عكس عمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة كما تناولت استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأوجه تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة بما يحقق تطلعاتهم وتوسيع أطر التعاون بين الكويت ومصر بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى البلاد ظهر أمس والوفد الرسمي المرافق له في زيارة رسمية للبلاد، حيث كان على رأس مستقبليه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
وعقب المباحثات الرسمية غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له البلاد، وكان على رأس مودعيه على أرض المطار سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
ورافق الرئيس السيسي وفد رسمي يضم كلا من وزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة المصرية.