إشادة دولية بـدور «الأحمر الكويتي» في مجال العمل الإنساني

أشاد المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الدكتور حسام الشرقاوي بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني والإغاثي ودورها في التعامل مع الأزمات والكوارث والمشاركة المجتمعية.
وقال الشرقاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتيه (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إن للجمعية تاريخا طويلا في العمل المشرف في دعم جهود الدولة في أعمال الإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث فضلا عن مشاركتها في دعم جهود الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر.
وأضاف أن (الهلال الاحمر الكويتي) من الجمعيات الوطنية الفاعلة والداعمة لتوجيهات الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لتحقيق أهدافها ومبادئها ومنها تقديم الدعم والمساندة للمحتاجين والمتضررين جراء الازمات الانسانية والكوارث الطبيعية.
وذكر أنه يتابع بتقدير تحركات (الهلال الأحمر الكويتي) الميدانية على الساحات اليمنية والسودانية والسورية ومواكبتها للوضع الإنساني والتعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.
وأشار الى أنه تم خلال لقائه الساير بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في العديد من القضايا الإنسانية والأزمات وفي مقدمتها قضايا اللاجئين والنازحين والجهود المبذولة من الطرفين لتخفيف معاناتهم وتحسين معيشتهم.
واستعرض الشرقاوي دور الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في مواجهة الأزمات والكوارث والحروب إضافة الى تبادل خبرات وقدرات الجمعيات الوطنية التابعة للاتحاد في مختلف دول العالم.
ومن جانبه أكد الساير أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا لمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية لاسيما الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر لما فيه مصلحة الإنسانية مشيدا بدور الاتحاد على صعيد المساعدات الإنسانية الدولية ومشاريعها التنموية في الدول التي تتعرض للأزمات.
وأكد الساير أن الجمعية تتطلع الى تعزيز شراكتها مع الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الأحمر والعمل معا من أجل تحسين أوضاع المتأثرين بالأزمات الانسانية.
واستعرض الساير جهود الجمعية الإنسانية والتنموية في العديد من القضايا والدول ومنها جهودها في مساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان والروهينغا واليمن.