أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

مجلس الوزراء يبحث أزمة التمويل الإسكاني

رحب مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه الأسبوعي أمس الإثنين بعودة حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى أرض الوطن بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد سائلا المولى العلي القدير أن يديم على سموه رعاه الله موفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظه بكريم عنايته ورعايته.
واستمع مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عُقد أمس الإثنين في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة ووزير الصحة بالنيابة فهد مطلق نصار الشريعان حول آخر مستجدات وتطورات الوضع الصحي في البلاد والذي بدأ يشهد انخفاضا ملحوظا في أعداد الإصابات اليومية وارتفاعا في أعداد المتعافين ولله الحمد.
وقد دعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى الاستمرار في أخذ الحيطة والحذر وضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وعدم التهاون وذلك للحد من انتشار الوباء.
هذا وقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي بشأن تحديات السيولة والحلول المستدامة لأزمة التمويل الإسكاني وقد استمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير المالية وزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار عبد الوهاب محمد الرشيد الذي أكد أهمية هذا الموضوع كونه يحظى باهتمام الحكومة للقضية الإسكانية.
وقد أشاد مجلس الوزراء بالمرئيات الواردة بالعرض المرئي التي تهدف إلى تذليل كل ما تواجهه القضية الإسكانية ووضع الحلول المستدامة لمعالجة أزمة التمويل الإسكاني.
ثم استعرض مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تقرير جهاز متابعة الأداء الحكومي بشأن مقترح معهد الكويت للأبحاث العلمية بتأسيس شركة لانتاج وتسويق ابتكارتها العلمية وقرر مجلس الوزراء تكليف معهد الكويت للأبحاث العلمية بتحديث دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بتأسيس شركة واحدة تقوم بإنتاج وتسويق كافة ابتكارتها العلمية والتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لتحديد الأداة القانونية المناسبة لتأسيس الشركة وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهي إليه الأمر وذلك خلال شهرين من تاريخه.
ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة لوفاة الطفل (ريان) الذي توفى إثر سقوطه في أحد الآبار بمدينة شفشاون مؤخرا مثمنا ما بذلته السلطات المغربية الشقيقة من جهود حثيثة في محاولات إنقاذه سائلا المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.