أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«التقدم العلمي»: تمديد فترة الترشح لـ «جائزة الكويت»

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في بيان صحفي، أمس الاثنين، عن تمديد فترة الترشح والتقدم لـ(جائزة الكويت) لعام 2021 في مجالاتها الأربعة حتى تاريخ 28 فبراير الجاري لإتاحة فرصة أكبر للباحثين والأكاديميين العرب للتقدم بترشيحاتهم للحصول على الجائزة التي باتت تعد من أهم الجوائز العلمية عالميا.
وأضاف البيان أن المؤسسة تقبل ترشيحات الجامعات والهيئات العلمية كما تقبل طلبات الترشيح الشخصية على أن يكون تقديمهم مشفوعا بقائمة تضم تزكيات من شخصيات أكاديمية أو بحثية ومؤسسات علمية.
وذكر أن شروط التقدم للجائزة متاحة على الموقع الرسمي للمؤسسة كما يمكن للباحثين التواصل مع مكتب الجوائز في المؤسسة على البريد الالكتروني الخاص للاستفسار عن المعلومات الخاصة بالجائزة.
وأفاد ان (جائزة الكويت) لعام 2021 تشمل أربع مجالات وهي العلوم الأساسية (الفيزياء والعلوم التطبيقية) والعلوم الطبية التطبيقية والعلوم الاجتماعية والاقتصاد (العلوم التربوية) والعلوم الإنسانية والفنون والآداب (علم اللغويات).
وأوضح أن الجائزة تشترط أن يكون للمتقدم إنتاج علمي مبتكر وذو أهمية بالغة بالنسبة إلى موضوع المجال المقدم فيه ومنشور خلال السنوات العشرين الماضية علما بأن مواضيع مجالات الجائزة تتغير من عام إلى آخر.
يذكر أن (جائزة الكويت) أنشئت عام 1979 تماشيا مع أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحقيقا لأغراضها في دعم الأبحاث العلمية بمختلف فروعها وتشجيع العلماء والباحثين العرب.