مذكرة تفاهم بين «المنافسة» و «الصندوق الوطني» لتذليل الصعوبات أمام المبادرين

وقع جهاز حماية المنافسة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعميق وتوطيد أواصر التعاون المشترك فضلا عن تذليل الصعوبات والتحديات أمام المبادرين.
وقال الجهاز في بيان صحفي أمس الأربعاء إن المذكرة تتضمن تبادل المعلومات والبيانات المتاحة واللازمة بين الطرفين وفق القوانين واللوائح النافذة فضلا عن دراسة الصعوبات والتحديات التي تواجه الطرفين في مجال تقديم الخدمات للمبادرين للوصول لتوصيات مشتركة بغية تذليل الصعوبات وتطوير الخدمات.
وأوضح أن المذكرة تنص على تنفيذ أنشطة وبرامج تدريبية وتوعوية مشتركة للمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من لصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى التنسيق لتحفيز أكبر لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال خلق بيئة مناسبة.
وأفاد بأن المذكرة تؤكد على إيجاد آلية مناسبة لمتابعة إنجاز معاملات المستفيدين من خدمات الصندوق ووضع الحلول اللازمة لما قد يعترضها من عقبات إدارية وغيرها فيما يتعلق باختصاص الجهاز.
ومثل جهاز حماية المنافسة في التوقيع على المذكرة رئيس مجلس الإدارة الدكتور راشد العجمي في حين مثل الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المدير العام عادل الحساوي.