«الرعايا السكنية»: استقبال المراجعين.. بموعد مسبق

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، في بيان صحفي أمس الاربعاء، عن استقبال المواطنين بواسطة حجز مواعيد مسبقة في منصة (متى) وتطبيق (سهل) الحكومي وذلك التزاما بتطبيق قرارات مجلس الوزراء واتباع الإرشادات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقالت المؤسسة إنها ستستقبل حجز مواعيد المراجعين عبر (متى) و(سهل) وذلك للسماح لهم بدخول صالة خدمة المواطن بالمبنى الرئيسي بمنطقة جنوب السرة ومركز خدمة (الحكومة مول) في القرين وبرج التحرير والجهراء والافنيوز.
وأضافت أن المواعيد المسبقة ستكون لاجراء المعاملات الاسكانية التي تستدعي الحضور الشخصي خلال ساعات مواعيد العمل الرسمية من 30ر9 صباحا حتى 30ر12 مساء مع ضرورة إبراز (الباركود) عن الدخول.
وأكدت المؤسسة حريصها الشديد على توفير كافة الخدمات الإلكترونية للمواطنين لإنجاز جميع معاملاتهم من خلال تطبيق سهل الحكومي حفاظا على سلامتهم وتوفير الجهد والوقت.
وبينت أن الخدمات المتاحة من قبل المؤسسة في تطبيق (سهل) هي طلب توثيق قسائم مع سداد وطلب توثيق بيوت مع سداد وطلب إعادة قيد ملف إسكاني ملغي وطلب ايصال تيار كهربائي وطلب تجديد كتب البلدية والعدل.
وأضافت أن من الخدمات المتاحة كذلك طلب فتح ملف إسكاني بدون أو مع بدل الايجار وطلب فروقات صرف بدل الايجار وشهادة لمن يهمه الامر وطلب توثيق بيت حكومي مع الرهن وطلب توثيق قسائم مع الرهن.
ودعت المؤسسة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بارتداء الكمام والتباعد الإجتماعي والاجراءات الصحية والضوابط الاحترازية التي دعت لها السلطات الصحية.