أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

مجلس الوزراء: تخفيض نسبة العاملين بالجهات الحكومية 50%

قرر مجلس الوزراء تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50 بالمئة وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود على أن يعمل بالقرار اعتبارا من غدًا الأربعاء وحتى إشعار آخر.
وعلى ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت أمس الاثنين، فقد أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميمًا بنظام العمل في المقرات الحكومية بوقف العمل بنظام البصمة، واعتماد إثبات الحضور والانصراف بكشوف، على أن تحدد كل جهة حكومية ساعات العمل وفقا لمقتضيات المصلحة العامة.
وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم عبر الحساب الرسمي للمركز على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن مجلس الوزراء دعا القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال.
وأضاف المزرم أن القرارات بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا للجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية وتكليف الهيئة العامة للرياضة بذلك، وللعاملين في الحضانات ونوادي الأطفال، وللعاملين ومرتادي كل من (الصالونات ومحلات الحلاقة والأندية الصحية)، وكذلك التأكد من قيامهم بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.
وبين أن مجلس الوزراء قرر اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد وذلك اعتبارا من بعد غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.
كما قرر المجلس إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 50 بالمئة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية اعتبارا من غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.
وبين أن مجلس الوزراء قرر التعميم على كافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمراجعين بتنفيذ تلك الخدمات عن طريق (اونلاين) وفي حال الحاجة إلى التواجد يتم ذلك عبر حجز موعد في (منصة متى) المركزية لإدارة المواعيد الحكومية وذلك في (تطبيق سهل) أو منصات حجز المواعيد الخاصة في الجهة.