أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار السعودية

السعودية: إعادة فرض الإجراءات الاحترازية لمواجها كورونا

نقلت وكالة الأنباء السعودية، واس، أمس الأربعاء، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، وبالنظر إلى الوضع الوبائي في المملكة، وتزايد الإصابات بكوفيد 19 والسلالات المتحورة منه، وانطلاقاً من حرص الحكومة على حماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين والحفاظ على سلامتهم؛ فقد تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة ، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وذلك اعتباراً من الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس 30 ديسمبر.
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في تقريرها اليومي حول مستجدات الوباء، الثلاثاء، تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بكورونا لـ602 إصابة جديدة و147 حالة تعافي وتسجيل حالة وفاة.
وبين المصدر  أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً.
كما شدد على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم، موضحا أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.