أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

دبي تعلين عن أول حكومة «لا ورقية» في العالم

أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، أمس السبت، أن حكومة إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أول حكومة لا ورقية في ‏العالم.‏
وتابع مشيرا إلى أن “حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه بأن يتم إنجاز كل معاملات حكومة دبي دون أن يحتاج المتعامل معها لأي ورقة”.
وأضاف الشيخ حمدان بن محمد في تغريدة أخرى له أن “هذا الإنجاز يكرّس تنافسية دبي العالمية كعاصمة رقمية رائدة، ونموذج يحتذى في مجال تطوير آليات العمل الحكومي لإسعاد المتعاملين”، مؤكدا أن حكومة دبي مستعدة لتجربة رقمية متكاملة في مختلف دوائرها الحكومية.
وكان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن في شهر يونيو الماضي، عن إصداراه قانونا بإنشاء هيئة دبي الرقمية، التي أشار إلى أن وظيفتها ستكون رقمنة الحياة في دبي وليس فقط رقمنة خدمات حكومتها، بحسب تغريدة له على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.
وأوضح ابن راشد أن الهيئة الجديدة يلحق بها حكومة دبي الذكية ودائرة دبي الذكية ومؤسسة بيانات دبي ومركز دبي للإحصاء ومركز دبي للأمن الإلكتروني، وسيكون مديرها الجديد أحد أعضاء فريقه، وهو حمد المنصوري.