أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

حاكم دبي: الإمارات في أفضل أيامها

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس السبت، في تغريدة على تويتر «الإمارات في أفضل أيامها، ووفود رئاسية تشاركنا هذه الأيام ونشاركهم احتفالاتهم في إكسبو».
وأضاف «زرت اليوم جناح نيجيريا في إكسبو بحضور فخامة الرئيس النيجيري محمد بهاري.. وزرت جناح سيرلانكا أيضا بحضور فخامة الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا».
وفي تغريدة أخرى قال حاكم دبي «أثناء لقائي برئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين. علاقاتنا مع روسيا متميزة، 80% من الاستثمارات العربية في روسيا إماراتية، و٩٠% من استثمارات روسيا في العالم العربي في الإمارات. لدينا ٤٠٠٠ شركة روسية ونحن الشريك التجاري الأكبر لروسيا خليجيا».
وبحث الشيخ محمد بن راشد مع رئيس الوزراء الروسي منح زخم جديد للشراكة الاقتصادية بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات ان اللقاء تناول سبل دفع العلاقات الثنائية المتنامية الى الأمام وسبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات الحيوية وترسيخ دعائم الشراكة التاريخية بين البلدين ومنح زخم جديد للشراكة الاقتصادية مع وجود أكثر من 4000 شركة روسية في الامارات.
وأضافت أن الجانبين تناولا كذلك بحث القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك بالإضافة إلى تناول مقومات حفظ الأمن والاستقرار وإرساء أسس السلام والدور المهم الذي تضطلع به روسيا في هذا المجال وأبرز المستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم. كما تطرق اللقاء الى الجهود الدولية المبذولة لتسريع وتيرة التعافي العالمي من تبعات جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) واكتشاف الفرص التي تمكن شعوب العالم خاصة المجتمعات الأقل حظا من التنمية من تخطي هذه المرحلة الاستثنائية.