أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

أمير قطر: أهلًا بجميع العرب في دوحة العرب

افتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الثلاثاء، بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، باستاد البيت المونديالي الذي تم تدشينه رسمياً، بحضور عدد من رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول العربية.
وقال الشيخ تميم في كلمته بمناسبة التدشين – “بسم الله وعلى بركة الله أعلن افتتاح بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021،، متمنيًا لجميع المنتخبات التوفيق، وأهلًا بجميع العرب في دوحة العرب”.
وظهر الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا والفنان الراحل سعيد صالح والفنانة فيروز خلال حفل افتتاح بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر بتقنية الهولوجرام حيث نال إعجاب الجماهير.
وشهد ملعب ستاد البيت الذي يبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مشجع حالة من الإبهار خلال حفل الافتتاح في البطولة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبا ضمن 4 مجموعات.
وتضمن حفل الافتتاح عروضا موسيقية وإطلاق ألعاب نارية إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية.
و تستضيف قطر البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل .
وأقيمت مباراتين حتى الآن من عمر المسابقة بين تونس وموريتانيا وشهدت فوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف بينما تعادل العراق مع عمان في المباراة الثانية بنتيجة 1/ 1.
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
اما المنتخب الأردني هو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 8 مشاركات (غاب عن نسخة واحدة)، ويليه المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي برصيد 7 مشاركات.