أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

سفارتنا في هولندا للكويتيين: اتباع الاشتراطات الصحية

دعت سفارة دولة الكويت في لاهاي، في بيان صحفي، أمس السبت، رعاياها في هولندا إلى ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية واتخاذ جميع التدابير الاحترازية بعد اعلان السلطات المحلية تطبيق اجراءات اضافية للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)، والتواصل معها في حالة الطوارئ على الرقم التالي: +31639374157.
ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه السلطات الصحية في هولندا أنها رصدت 61 مصابا بفيروس (كورونا) بين مسافرين وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب أفريقيا الجمعة.
وتشمل التدابير الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتبارا من اليوم الاحد ضرورة التقيد والالتزام بالتباعد بمسافة 5ر1 متر في الاماكن العامة وإغلاق الانشطة غير الاساسية ومنها المطاعم والمقاهي والاسواق التجارية والاماكن الثقافية والترفيهية والرياضية من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 5 صباحا بالتوقيت المحلي.
كما سيتم اغلاق الانشطة الاساسية مثل الاسواق المركزية والصيدليات في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.
وأشارت السلطات الصحية في هولندا إلى أنها بدأت أمس السبت إجراء المزيد من الفحوص لمعرفة ما إذا كان من بينهم مصابون بسلالة (أوميكرون) التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة.
ووصل قرابة 600 مسافر إلى مطار سخيبول في أمستردام على متن رحلتين الجمعة ثم خضغوا لفحوص على مدى ساعات بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة.
وأوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الإفريقية الجمعة فيما كما قرر وزير الصحة هوغو دي يونغ، إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لفحوصات وحجر صحي عند الوصول.