أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«النفط» و «التخطيط الاستراتيجي» يوقعان بروتوكول تعاون

وقعت وزارة النفط، أمس الإثنين، مذكرة تعاون مع الجمعية الكويتية للتخطيط الاستراتيجي تهدف إلى تحقيق الشراكة المعرفية وتحسين جودة الأداء ورفع مستوى المورد البشري والتعاون الأمثل في مجالات التخطيط الاستراتيجي عبر تقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتدريب المتخصص في سبيل التقدم المعرفي وتحقيق التكامل المهني.
وأتفق الطرفين على العمل بما يحقق الصالح العام لناحية تحسين جودة الأداء ورفع مستوى المورد البشري وتحقيق الفعالية عبر تبادل الزيارات ودعم التواصل بينهما لتقوية أواصر التعاون المشترك والتنسيق المستمر، وكذلك تقديم المسائل ذات الصلة بالتخطيط والتواصل الاستراتيجي إلى الجمعية الكويتية للتخطيط الاستراتيجي بهدف العمل وفق إستراتيجية تطورية مما يعزز المزيد من الفعالية والمرونة في العمل.
وأفادت بأن الجمعية الكويتية للتخطيط الاستراتيجي ستقدم الخدمات الاستشارية والتطوير المهني ووضع وزارة النفط بموقع صلة متجدد مع كافة المؤسسات المعرفية والمنظمات المحلية والدولية المختصة.
كما نصت مذكرة التعاون على ضرورة تحديد الموضوعات والمشروعات المتعلقة بمجالات التخطيط والتواصل الاستراتيجي وإدارة التغيير في مجال الثروة البترولية وما يتصل بها ومنحها الأولوية في مختلف خدمات التطوير المهني والدعم الاستشاري في الموضوعات المشتركة المتفق عليها بين الطرفين.
وأكدت وزارة النفط أن الطرفين اتفقا على تشكيل فريق عمل مشترك لتعزيز التعاون ومنح التيسير المطلوب لحل مختلف التحديات ومتابعة تنفيذ ما جاء في هذه المذكرة كما يجتمع فريق العمل المشترك إما عبر التواصل المرئي عن بعد في أحد البرامج الإلكترونية المتفق عليها أو حضوريا في مقر وزارة النفط أو الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي.
ووقع مذكرة التعاون كلا من وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح ورئيسة مجلس إدارة الجمعيةالكويتية للتخطيط الاستراتيجي الدكتورة منال الحساوي.