أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

قوة الإطفاء: اخـتــلاس فـي قسم الرواتب

أكدت قوة الإطفاء العام، أمس الأربعاء، في بيان صحفي اتخاذها الاجراءات اللازمة حيال واقعة الاختلاس والاستيلاء على المال العام لديها بإبلاغ النائب العام الذي أحالها للنيابة المختصة مباشرة والقبض على مرتكب الواقعة وهو موظف (في قسم الرواتب) وذلك أثناء تواجده بمقر عمله.
جاء ذلك توضيحا لما تم تداوله في بعض المواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي عن قيام أحد مسؤولي الإطفاء باختلاس مبلغ مليوني دينار كويتي من المال العام.
وأفاد البيان بأن الواقعة التي تم اكتشافها من قبل أحد مسؤولي قسم الرواتب في ادارة الشؤون المالية لديها بعد التدقيق والبحث على رواتب الموظفين قبل ارسالها عبر النظام المتكامل لمعلومات الخدمة المدنية حيث تبين قيام احد الموظفين المدنيين المعينين على قانون الخدمة المدنية بوظيفة كاتب حسابات في قسم الرواتب بالاستيلاء على المال العام حيث قام بإدراج مبالغ مالية على مفردات راتبه واعتمادها قبل ارسالها إلى البنوك المختصة مبينا أنه فور اكتشاف تلك الواقعة قام مسؤولو القوة وخلال أقل من 8 ساعات باتخاذ الاجراءات اللازمة.
وأكدت (قوة الإطفاء) استنكارها لتلك الواقعة مشيرة إلى تشكيل لجنة للتحقيق من الجهات المعنية بالدولة التي تقوم بخطوات حثيثة نحو استرداد المبالغ المالية التي تم الاستيلاء عليها وذلك بالتنسيق مع النيابة العامة.