أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

الرئيس العراقي: المرحلة المقبلة مرحلة الاستحقاقات الوطنية

قال الرئيس العراقي برهم صالح، في كلمة خلال (منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط) أمس الثلاثاء، ان العراق يعاني أزمة حكم لافتا أن المرحلة المقبلة مرحلة الاستحقاقات الوطنية.
وقال صالح خلال المنتدى الذي انطلق اليوم بمشاركة قادة اقليم كردستان والعراق وعدد كبير من الشخصيات الأكاديمية في محافظة (دهوك) في اقليم كردستان “ان العراق يواجه تحديا جديدا في المرحلة المقبلة وانها “مرحلة استحقاقات وطنية كبيرة ولدينا مشاكل تتطلب المعالجة ومنها مشاكل الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم” مشيرا إلى صعوبة تثبيت دعائم الحكم في العراق بوجود مشاكل عالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان.
وأضاف انه ينبغي حل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم “عبر حوار حقيقي في بغداد لنتجاوز المشاكل السنوية التي تحدث حول الموازنة والقضايا الأخرى”.
وأعرب الرئيس العراقي عن أمله بانتهاء الانتخابات بنتائج قانونية ودستورية تخرج بتشكيل حكومة تلبي حقوق العراقيين في “حياة حرة كريمة” لافتا ان المرحلة المقبلة “تعد مرحلة استحقاقات كبيرة في العراق”.
وأكد صالح أن الامن والاستقرار في العراق يعدان أولوية لدى دول الجوار والمنطقة وانهم “متفقون اليوم على ان العراق المستقر يخدم مصالحهم” مبينا ان العراق في الوقت الحالي حقق انفتاحا على دول المنطقة.
ومن المقرر ان تستمر أعمال (منتدى السلام والأمن في الشرق الأوسط) المقام بمحافظة (دهوك) في اقليم كردستان العراق الى اليوم الاربعاء.