“غبار الذهب” صادت قرصان «الفدية»

اعلنت ادارة مكافحة الجرائم الالكترونية ضبط مقيما اسيويا في اطار عملية دولية أطلق عليها (غبار الذهب) لملاحقة تشكيل عصابي دولي مكون من سبعة اشخاص يقومون بنشر برامج وفيروسات خبيثة تسمى ب(الفدية) في عدد من دول العالم ومنها الكويت.
وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي أمس الاربعاء انه وردت معلومات من الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) تفيد بأن صاحب حساب على احد مواقع التواصل الاجتماعي يقيم في دولة الكويت وهو طالب جامعي يبلغ 21 عاما يعمل ضمن تشكيل عصابي اجرامي في 16 دولة ينشر ملفات وفيروسات خبيثة تسمى (الفدية) في عدة دول.
واضافت انه بعد اجراء عمليات البحث والتحري بشأن المعلومات الدولية وتتبع الحساب من قبل إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية تم تحديد مكان اقامته والتنسيق بين الدول المشاركة تحت اشراف منظمة الانتربول الدولية والتي حددت ساعة الصفر لضبط اعضاء الشبكة كل في بلده في آن واحد والتي حددت لتكون في الرابع من نوفمبر الماضي.
واوضحت انه بعد استصدار الاذن القانوني من قبل النيابة العامة بضبط المتهم وتفتيش مسكنه تم العثور على اجهزة كمبيوتر محملة بالفيروسات والبرامج الخبيثة وعدد كبير من الايميلات الوهمية والحسابات الخاصة.
وبينت انه بعد التحقيق مع المتهم اعترف بارتكابه لبعض الاختراقات الالكترونية منذ عدة سنوات لافتة إلى انه تم احالة المتهم الى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.