بريطانيا: إضافة «كوفاكسين وسينوفارم وسينوفاك» إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر

وكالات – أعلنت الحكومة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أنها ستعتمد اللقاحات التي حصلت على ترخيص الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وذلك بدءاً من 22 نوفمبر، مشيرة إلى أن هذه اللقاحات تشمل «كوفاكسين» و«سينوفارم» و«سينوفاك».

وأوضحت الحكومة البريطانية أنه سيتم إضافة لقاحات «كوفاكسين وسينوفارم وسينوفاك» إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر، ما سيسمح للملقحين بشكل كامل من دولة الإمارات وماليزيا والهند بالسفر إلى بريطانيا، من دون الخضوع إلى حجر صحي.

وتشمل شروط الدخول إلى الأراضي البريطانية إبراز الوثائق التي تؤكد تلقي اللقاح المضاد من قائمة اللقاحات المصرح بها والتي باتت تضم اللقاحات الصينية بالإضافة لقاحات «أوكسفورد» و«فايزر» و«موديرنا» وجونسون، وذلك قبل 14 يوماً من دخول الأراضي البريطانية.

ويتعين أن تضم الوثائق إتمام عملية التطعيم في حال استخدام المسافر نوع اللقاح الذي يشمل جرعتين من انواع اللقاحات المصرح بها، وهو شرط أساسي في كل الحالات حتى إذا كان المسافر قد تعافى في وقت قريب من السفر وبات يتمتع بحصانة طبيعية. أما إذا كان المسافر قد تلقى لقاح «جونسون أند جونسون» المؤلف من جرعة واحدة فإنه يكون مؤهلاً لدخول بريطانيا.